رمزية الوطن الأم الأيرلندي في قصائد إيفان بولاند المختارة: منظور ما بعد الاستعمار

محتوى المقالة الرئيسي

محمد طالب عاشور

الملخص

الرمزية هي حركة واعية ولدت في فرنسا كرد فعل ضد الطبيعة. تم استخدام كلمة "الرمزية" لأول مرة من قبل جان موريا في صحيفة لوفيجارو عام 1886. ومن ناحية أخرى، فإن مصطلح الوطن الأم، كمصطلح ظهر في أواخر القرن الرابع عشر أو بداية القرن الخامس عشر، كان له نفس معنى الوطن الأم، ولكن والأخير أقدم، ويُعرف بأنه البلد الأصلي الذي ولد فيه الشخص. قدم إيفان بولاند تفسيرات مختلفة لرمزية الوطن الأم، مثل الأزمنة (الماضي والحاضر والمستقبل)، وأحيانًا يشير الوطن الأم إلى اللغة والأدب والثقافة العامة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على رمزية الوطن الأيرلندي في قصائد مختارة لإيفان بولاند ومحاولتها توظيف بعض الرموز الأيرلندية للكشف عن ثقافتهم الغائبة. ويقسم بولاند الرموز إلى نوعين، الأول تقليدي، والثاني رمز شخصي. الرموز التقليدية، على سبيل المثال، "الوردة"، ترمز إلى الجمال أو المرأة. وفي المقابل ابتكر الشاعر رموزاً شخصية من الرموز التقليدية لأغراض وطنية، للتعبير عن التقليدات العابرة التي تمر بعقله أو لنقل إحساسه الخاص بحياته. كما أن الغرض الآخر من هذه الدراسة هو دراسة ملامح ومبادئ ومفاهيم الرموز في شعر بولاند من خلال نظرية ما بعد الاستعمار. وخلصت هذه الورقة إلى أن المستعمر تعمد إخفاء رمزية الوطن الأم الأيرلندية لإنهاء الثقافة الأيرلندية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
طالب عاشور M. . (2021). رمزية الوطن الأم الأيرلندي في قصائد إيفان بولاند المختارة: منظور ما بعد الاستعمار. المجلة الدولية للعلوم الانسانية والاجتماعية, 2(2), 66–72. https://doi.org/10.69792/IJHS.23.2.8
القسم
Articles